طريقة اختراق حسابات الفيسبوك خطيرة جداً

هذا الدرس قد يكون مهماً بالنسبة للكثير من الاشخاص بسبب خطورته واهميته خاصةً لمستخدمين الفيس بوك القدامة الذين يمتلكون حسابات فيس بوك قديمة وهو تحذير حتى لا يتم اختراق حسابك وايضا سنتحدث عن الطريقة الوحيدة التى يمكن ان تحمى نفسك بها من الاختراق.



اولاً سنتحدث عن الطريقة: وهى فى حالة انك تستخدم بريد الكترونى على حسابك على الفيس بوك مثل yahoo , hotmail او اى بريد الكترونى يمكن اضافته الى حسابك على الفيس بوك ( بخلاف حسابات جوجل gmail ) والسبب هى ان هذه الايميلات لها مدة زمنية محددة وفى حالة انك لم تقم بفتح حسابك فى هذه الفترة الزمنية والتى هى لا تتجاوز ستة اشهر.


وفى هذه الحالة سيعتبر حسابك انه غير نشط وسوف يتم حذف حسابك نهائياً وهذا الشئ تقوم به هذه المواقع لتوفير المساحة للمستخدمين الجدد ويمكن لاى شخص اخر ان يقوم بعمل ايميل جديد بنفس الuser اسم المستخدم الخاص بك . ويمكنه الان عمل اعادة تعيين لكلمة سر الفيس بوك من خلال هذا البريد الالكترونى.


وفى هذه الحالة لن تستطيع استعادة حسابك الا فى حالة انك قد قمت مؤخراً بإضافة رقم هاتف الى حسابك او بريد الكترونى اخر غير البريد الذى تم اختراقه ويمكنك وقتها استعادة حسابك بسرقة وحذف البريد المخترق من حسابك قبل فوات الاوان وإلا فلن تستطيع استعادة حسابك مرة اخرى.


وهنا سنتعرف على الطريقة التى من خلالها يمكن ان نحمى انفسنا من هذه الثغرة الخطيرة: وهى عن طريق اضافة رقم هاتف الى حسابك على الفيس بوك بدلاً من البريد الالكترونى. او اضافة حساب جوجل gmail الى حسابك على الفيس بوك. وهنا سوف نتعرف لماذا حسابات جوجل gmail مختلفة عن اى حساب اخر.


هذا لأن حسابات جوجل لا يمكن حذفها ابداً حتى لو تركت الحساب لسنوات فلن يتم حذف حسابك ابداً بإعتباره غير نشط وحتى لو قمت انت بحذف حساب جوجل gmail الخاص بك فلن يستطيع اى شخص اخر باستخدام اسم المستخدم الخاص بك مرة اخرى وهذا ما يجعل حساب جوجل امن بنسبة 100% ويمكنك ايضا ان تضيف بريد الكترونى gmail + رقم هاتف وهذه هى الطريقة الوحيدة لحماية حسابك من الاختراق او التعرض لهذه الثغرة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق