قال زوكربيرج أيضًا إن META ستوفر لمنشئي المحتوى الوصول المجاني إلى الأحداث المدفوعة عبر الإنترنت واشتراكات المعجبين والشارات والمنتجات الإخبارية المستقلة القادمة حتى عام 2024.
كما أعلن أن Meta تختبر مكانًا مخصصًا في Instagram حيث يمكن اكتشاف المبدعين والدفع مقابل المحتوى. وأشار ميتا إلى أن سوق منشئي المحتوى يسمح للعلامات التجارية بالمشاركة في فرص شراكة جديدة.
بمجرد أن تجد العلامة التجارية منشئي المحتوى الذين تريد العمل معهم، يمكنها أن ترسل إليهم عنصرًا يحتوي على التفاصيل بما في ذلك معلومات حول الإنجازات والمدفوعات.
تلاحظ الشركة أن هناك مجلد رسائل تعاونية في Instagram Direct Messages، حيث يمكن لمنشئي المحتوى والعلامات التجارية تصفية تلك الرسائل بناءً على العروض والمشاريع.
تتعامل Meta مع سوق منشئ المحتوى بطريقة مشابهة لـ Tik Tok. يسمح TikTok Content Creator Marketplace للعلامات التجارية باكتشاف شخصيات TikTok الشهيرة في حملاتهم التسويقية، وهو شيء تهدف Meta إلى تحقيقه من خلال Content Creator Marketplace.
يعد Meta Content Creator Marketplace جزءًا من جهوده المستمرة للتنافس مع Tik Tok وجذب المزيد من منشئي المحتوى إلى نظامها الأساسي.
أطلقت Meta أيضًا اشتراكات قابلة للتشغيل البيني للسماح لمنشئي المحتوى بمنح المشتركين المدفوعين عبر الأنظمة الأساسية الأخرى الوصول إلى مجموعات Facebook الخاصة بالمشتركين فقط.
وأشارت الشركة إلى أن هذه المجموعات الحصرية هي أول استثمار للشركة في أدوات تحقيق الدخل القابلة للتشغيل البيني لمنشئي المحتوى والتي تسمح للمبدعين بتلقي مدفوعات من المعجبين من خلال منصات أخرى وتوفر الوصول إلى ميزات حصرية على Facebook.
أعلن زوكربيرج أن الشركة ستفتح برنامج Facebook Reels Play Bonus لمزيد من منشئي محتوى Facebook. كما يسمح لمنشئي المحتوى بنشر Instagram Reels على Facebook واستثمارها هناك.
ميتا تؤجل اقتطاع عمولتها حتى عام 2024 ، يعد برنامج Facebook Reels Play Bonus جزءًا من صندوق Meta أكبر بقيمة 1 مليار دولار لمنشئي المحتوى.
بدءًا من الأسبوع المقبل، يمكن لمنشئي المحتوى في الولايات المتحدة التقدم للانضمام إلى برنامج Facebook Reels Play Bonus إذا قاموا بإنشاء أكثر من 5 Reels وحصلوا على 100000 مشاهدة على الأقل في آخر 30 يومًا.
يجب أن يلتزم منشئو المحتوى بسياسة تحقيق الدخل من شركاء Meta وسياسة تحقيق الدخل من المحتوى ليكونوا مؤهلين للبرنامج.
قالت الشركة إنها تلقت اهتمامًا كبيرًا بالبرنامج وتسمح الآن للأشخاص بالتقدم للانضمام إلى البرنامج.
أعلن زوكربيرج أيضًا أن META ستفتح Facebook Stars لجميع منشئي المحتوى المؤهلين. يحق لمنشئي المحتوى الذين لديهم ما لا يقل عن 1000 متابع خلال الـ 60 يومًا الماضية الانضمام.
يجب أن يكون منشئو المحتوى في منطقة يتوفر بها نجوم Facebook. يجب عليهم أيضًا الالتزام بسياسة تحقيق الدخل من شركاء Meta وسياسة تحقيق الدخل من المحتوى.
قال زوكربيرج: "نحن نتجه نحو مستقبل يمكن فيه لعدد أكبر من الناس القيام بالعمل الإبداعي الذي يحبونه وآمل أن تلعب منصات مثل منصاتنا دورًا في تحقيق ذلك".
وتوسع Meta-Test NFT من خلال Instagram، مما يسمح لمزيد من منشئي المحتوى حول العالم بمشاهدة NFT من خلال Instagram.
تُظهر NFTs من Instagram دعمًا لشبكات blockchain بما في ذلك Ethereum و Polygon، مع دعم Flow و Solana قريبًا.
وأشار زوكربيرج إلى أن الشركة ستجري قريبًا الاختبار على Facebook أيضًا. ابدأ بمجموعة صغيرة من منشئي المحتوى في الولايات المتحدة.
يسمح اختبار Facebook لمنشئي المحتوى بالنشر المتبادل عبر Facebook و Instagram. تقوم Meta أيضًا باختبار NFTs في Instagram Stories، مع طرح SparkAR قريبًا.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق